نباتات داخلية

الدراسينا Dracaena

الدراسينا Dracaena طرق العناية والاكثار

نبذة عن الدراسينا Dracaena

الدراسينا Dracaena .. نبات جميل جداً وأنيق داخلياً وخارجياً، حتى أنه واحد من أفضل النباتات الداخلية، عائلة الدراسينا تتكون من عدة أنواع تختلف في الشكل واللون، ونباتنا الجميل هو الدراسينا ذات الحواف الحمراء، نبات جميل دائم الخضرة أوراقه رفيعة وطويلة، لون الورقة أخضر فاتح أو غامق ولها حواف باللون الأحمر، اذا زرعتها بالخارج قد تصل لارتفاع 4 متر!

طرق العناية

الدراسينا قد تنمو في الظل أو الشمس لكن دائماً ننصح بتجنب الشمس الحارقة، مثلها مثل باقي النباتات تحتاج إلى تربة جيدة التصريف، البعض يختار أن يزرع الدراسينا داخلياً وللعناية بها داخلياً فقط ضعها في مكان جاف ودافئ وبه إضاءة قوية، وبكل الأحوال نبات الدراسينا لا يتحمل البرودة الشديدة وإلى فانه سيموت.

الدراسينا من النباتات التي تتحمل العطش قليلاً، تحتاج لكمية معتدلة من الماء، فقط اجعل التربة تجف قبل ريها مرة أخرى، مرة أو مرتين أسبوعياً كافي، الماء الزائد قد يسبب تعفن الجذور وموت نبتتك لذا كن حذراً ! أيضا ري النبات من أعلى على رأس النبات قد يؤدي إلى بعض الأمراض وتعفن الأوراق، اذا رأيت أي ورقة متعفنة فقط قم بازالتها.

أنواع نبتة دراسينا

  • Dracaena Reflexa، وتعتبر واحدة من النباتات المنزلية الأكثر لفتا للنظر ، وتتميز بالخطوط الصفراء الظاهرة على الأوراق الضيقة المدببة لهذا النبات المنزلي ، تزدهر هذه النبتة المنزلية القابلة للتكيف في الداخل أو في منطقة خارجية مظللة جزئيًا، مثل الفناء.
  • Dracaena Marginata، تُعرف Dracaena marginata المعروفة باسم dracaena ذات الحافة الحمراء أو شجرة تنين في مدغشقر ، وهي شجرة دائمة الخضرة يمكن أن تنمو من 8 إلى 15 قدمًا وعرضها من ثلاثة إلى ثمانية أقدام مع العناية المناسبة ، وتتميز بأوراق حمراء أرجوانية صلبة وسيقان منحنية ، ولا تتحمل الإضاءة المنخفضة، وغالباً ما تزرع في الداخل.
  • Dracaena Massangeana، يشار إلى Dracaena fragrans massangeana أو Dracaena massangeana باسم قصب الكتلة أو نبات الذرة ، ويستخدم على نطاق واسع في الداخل ، وهى نباتات غير مكلفة بالمقارنة مع غيرها من النباتات المنزلية، وأقل تكلفة من أصناف dracaena. هذا ويتميز قصب الكتلة بسيقانه الخشبية السميكة وأوراقه الطويلة ، على الرغم من أن الإضاءة الطبيعية المعتدلة مثالية ، إلا أنه يتحمل ظروف الإضاءة المنخفضة، وينمو Dracaena massangeana ببطء ، لذلك يمكن أن ينمو في مساحة صغيرة لفترة طويلة.

تكاثر نبات الدراسينا Dracaena 

يتم تكاثر النبات عن طريق العقل الطرفية، أو الترقيد الهوائي، والعقل.

شاهد أيضاً:
البونساي فن تقزيم الأشجار
الهيبسكس Hibiscus

إن أعجبك موضوع الدراسينا Dracaena فيمكنك مشاركته لدعمنا، كما يمكنكم تصفح المزيد من المعلومات والقوائم المثيرة للإهتمام على موقع يلا نزرع لكل ما يخص النباتات.

قراءة ممتعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى