نباتات داخليةنباتات معلقة

نبات المكحلة Tradescantia pallida

نبات المكحلة Tradescantia pallida طرق العناية والاكثار

 

نبات المكحلة Tradescantia pallida

نبات المكحلة Tradescantia pallida من أسهل النباتات الداخلية للزراعة، يمكن أن ينمو في أي مكان، سريع النمو سهل الاكثار ويحتاج القليل منك للعناية به، نبات معمر ودائم الخضرة، جماله يبرز كنبات معلق ويعتبر من أجمل النباتات المعلقة، يمكن زراعته تقريباً في أي مكان، تحمل ورقته أكثر من لون فنوع يحمل لون بنفسجي مع أخضر وهناك نوع أخضر مع لون أخضر كريمي، نبات المكحلة البنفسجي يعطي لحديقتك لون أنيق ومغاير للون النباتات الأخضر المعتاد.

تمتاز المكحلة او ترادسكانتيا بسرعة النمو وقلة العناية. يزهر طوال العام ولكن على فترات كما أن أزهاره صغيرة الحجم وقد تكون بلون أبيض أو بنفسجي أو وردي وتعتبر المكحلة من النباتات المغطية للتربة.

طرق العناية

نبات المكحلة نبات محب للماء، التربة يجب أن تكون رطبة باستمرار وتقلل مرات الري في الشتاء، يحب أن يرش بالماء كونه محب جداً للرطوبة حتى يكون في أفضل صورة، التربة يجب أن تكون خفيفة جيدة التصريف، يحتاج لاضاءة جيدة بعيداً عن أشعة الشمس ودرجة حرارة معتدلة يجب ألا تقل عن 10درجات كون النبات لا يحتمل البرودة ، النوع ذو اللون البنفسجي يحتاج لاضاءة أكثر من النوع ذو اللون الأخضر (النباتات الملونة تحتاج لاضاءة أكثر من الخضراء قاعدة عامة).
يمكنك استخدامه كنبات معلق أو متسلق على عمود أو زاحف ويستخدم لتنسيق وتزيين حواف الأحواض الكبيرة عند زراعته مع نباتات أخرى وأيضاً لتغطية التربة.

طرق الاكثار

من تجربتي نبات المكحلة من أسهل وأسرع النباتات نمو وعند اكثارها ستتفاجأ من سرعتها في النمو، فقط قم بقص عقلة طرفية تحتوي على 3-4 ورقات ومباشرة ضعها في تربة مناسبة، وهكذا أصبحت لديك نبتة جديدة بالمناسبة يمكنك ما وضع تشاء من العقل في حوض واحد، عادة أقوم بوضع 7-10 عقل في حوض واحد.

نبات المكحلة نبات سهل وجميل للغاية ومن النباتات التي يمكنها أن تضيف لحديقتك ألواناً جذابة مغايرة للون الأخضر.. فقط احصل على نبتة صغيرة وستحصل على غابة منها

شاهد أيضاً:
الكمبوست Composting
نبات السفندر Ruscus

إن أعجبك موضوع  نبات المكحلة Tradescantia pallida فيمكنك مشاركته لدعمنا، كما يمكنكم تصفح المزيد من المعلومات والقوائم المثيرة للإهتمام على موقع يلا نزرع لكل ما يخص النباتات.

قراءة ممتعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى