نباتات خارجية

نبات زنبقة كاسا بلانكا Casa Blanca طرق الرعاية والاكثار

كاسا بلانكا Casa Blanca lily

نبذة عن نبات زنبقة كاسا بلانكا Casa Blanca

الزنبق هو جنس يتكون من حوالي 100 نوع من النباتات المعمرة المنتفخة والعشبية. نبات زنبقة كاسا بلانكا Casa Blanca هو زنبق شرقي هجين محبوب. تتفتح بصيلاتها المزهرة الرائعة في منتصف إلى أواخر الصيف بعد الزنابق الآسيوية، والتي كانت في وقت سابق من الموسم. كلا النوعين من الزنابق سهلة النمو. يحتوي “Casa Blanca” على أوراق متينة ذات أزهار عطرة كبيرة جدًا حلوة للغاية.

تزدهر الأصناف الشرقية مثل “كاسا بلانكا” في المناطق الأكثر برودة ، ويمكنها تحمل ظروف التربة الفقيرة ، ولها أزهار أكبر فوق السيقان الطويلة بشكل استثنائي التي يبلغ ارتفاعها من ثلاثة إلى أربعة أقدام. ينتج كل ساق ستة إلى ثمانية أزهار.تحتوي كل زهرة من “كاسا بلانكا” على ست بتلات بيضاء لامعة مع أنثرات بنية ضاربة إلى الحمرة. وعندما تزهر ، تتجعد كل بتلة كبيرة يبلغ طولها ثمانية بوصات إلى الخارج ، مشرقة بشكل جميل في شمس الصيف.

برائحة عطرة جدًا على السيقان الخضراء الداكنة القوية ، فهي تصنع أزهارًا منعشة استثنائية غالبًا ما يستخدمها بائعي الزهور وفي باقات الزفاف.

رعاية زنبقة كازبلانكا

تعليمات الزراعة:

ازرع بصيلات “كاسا بلانكا” في الربيع في المناطق الباردة (المناطق 4-7) وفي الربيع أو الخريف في المناخات المعتدلة.

ازرع في مجموعات صغيرة من ثلاث لمبات لعرض جميل. من السهل أن تنمو هذه الزنابق في حدود معمرة وتنمو بشكل جيد في حاويات حيث يمكنها تحمل الازدحام.

مع الرعاية المناسبة ، سوف تزهر بصيلات الزنبق “Casa Blanca” في عامها الأول.

الاضاءة:

تفضل هذه الزنبقة الشمس الكاملة ولكنها تنمو أيضًا في جزء من الشمس إلى جزء من الظل. من الناحية المثالية ، يجب أن يتلقى الجزء العلوي من النبات الكثير من ضوء الشمس ، من ست إلى ثماني ساعات يوميًا ، بينما يكون الجزء السفلي مظللًا بنباتات أخرى منخفضة النمو لمنع جفاف المصابيح.

التربة:

تنمو زنبق “كاسا بلانكا” في أي تربة حديقة جيدة التصريف ولكن رطبة.

الري:

اسقِ النباتات بانتظام حتى تظل التربة رطبة ولا تدع التربة تجف. لا تفرط في الماء هذه النباتات لا تتسامح مع ظروف المستنقعات.
التسميد:
عندما يظهر نمو جديد في الربيع، قم بتغذية النباتات بأسمدة منخفضة النيتروجين ومتوازنة بشكل جيد 5-10-5. خلال موسم النمو ، قم بتغذية النباتات كل أسبوعين.
 

درجة حرارة:

إذا كان الشتاء باردًا بشكل خاص ، فقم بحفر المصابيح. قم بتخزينها في الداخل ثم أعد زراعتها في الربيع.

سمية كاسا بلانكا:

على الرغم من أنه ليس سامًا للكلاب أو الأنواع الأخرى المعروفة ، إلا أن هذا النبات شديد السمية وقد يكون قاتلًا للقطط التي يمكن أن تعاني من الفشل الكلوي الحاد. من أعراض التسمم سيلان اللعاب والقيء.

أكثار نبات الكاسا بلانكا:

عند قص الزهور للباقات ، اختر الأزهار المفتوحة تقريبًا ولا تقطع أكثر من ثلث الساق. يؤدي القيام بذلك إلى الحفاظ على أوراق الشجر الكافية لعملية التمثيل الضوئي لمواصلة إنتاج الغذاء للبصلة. قص الأسدية حتى لا تلطخ حبوب اللقاح البنية يديك أو ملابسك.

كل ثلاث أو أربع سنوات، من المرجح أن تصبح الإزهار كبيرة جدًا لدرجة أن النباتات سوف تتخبط. بما أن هذا يضعف الساق ، قم بربط النباتات حتى تنتهي الأزهار من التفتح. ثم ، في الخريف ، حفر المصابيح وقسم كل مجموعة. زرع البصلات ونشر بضع بوصات من النشارة العضوية على المنطقة.

الآفات / الأمراض الشائعة

تجنب الإفراط في الري وخلق حالة بركانية حيث قد يتسبب ذلك في تعفن المصابيح. يمكن أن يتسبب الطقس الرطب المفرط أيضًا في ظهور العفن الرمادي. مثل كل الزنابق ، احذر من حشرات المن التي تنشر فيروس زنبق الفسيفساء ، وهو غير قابل للشفاء.

شاهد أيضاً:
نبات اللافندر Mona Lavender
نبات عصفور الجنة strelitzia nicolai

إن أعجبك موضوع نبات زنبقة كاسا بلانكا Casa Blanca فيمكنك مشاركته لدعمنا، كما يمكنكم تصفح المزيد من المعلومات والقوائم المثيرة للإهتمام على موقع يلا نزرع لكل ما يخص النباتات.

قراءة ممتعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى