نباتات داخلية

نبات اللافندر Mona Lavender

نبات اللافندر Mona Lavender طرق الرعاية والاكثار

نبذة عن نبات اللافندر Mona Lavender

نبات اللافندر Mona Lavender (نوع من جنس plectranthus) هو نبات منزلي مثالي لأي شخص يحب اللون الأرجواني. على عكس العديد من الأعضاء الآخرين من جنسه، فإن هذا الهجين الجميل يزرع بشكل أساسي لأزهار اللافندر الجذابة، والتي ستظهر خلال فترة ازدهار طويلة.

نبتة استوائية صغيرة صلبة مرتبطة باللبلاب السويدي والنعناع والزاحف تشارلي، من السهل نمو هذا الساحر الأرجواني (حتى بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم إبهام أخضر) وسوف يزدهر بأقل قدر من الرعاية. تمت تسميته بالكلمات اليونانية “plectron” ، والتي تعني spur ، و “anthos” ، والتي تعني زهرة.

ينتمي هذا النبات إلى مجموعة تضم نباتات من آسيا وإفريقيا وأستراليا ، وهو نوع من الأزهار الطينية. يعود أصل Mona Lavender إلى جنوب إفريقيا ، حيث تم تطويره لأول مرة في حديقة Kirstenbosch Botanical Garden في كيب تاون في أواخر التسعينيات كخليط من نبات الزهرة (Plectranthus saccatus) ونبات الشمع (Plectranthus hilliardiae). يعرض السمات الأبوية لكلا النباتين ، وهذا هو السبب في أنه معروف بأوراقه النابضة بالحياة وأزهار اللافندر الكبيرة.

سوف تتفتح أزهار Mona Lavender الأرجوانية الجميلة على ارتفاع يبرز فوق أوراقها ؛ ستنمو الأزهار الصغيرة على أزهار السيقان وتجذب مجموعة من الملقحات.

العناية بنبات اللافندر Mona Lavender

أفضل ميزة لهذه المعمرة هي مدى سهولة النمو في الداخل والخارج. نظرًا لكونه نبتة قصيرة اليوم، فإنه سيتحول إلى وضع الإزهار حيث تصبح الأيام أقصر وسيتضاءل نموه مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأيام. إذا كنت تعيش في منطقة ذات درجات حرارة شتوية معتدلة، فيمكنك أن تتوقع أن تزهر نباتاتك على أساس ثابت وثابت من الخريف حتى الربيع.

ستضفي Mona Lavender الجمال على حديقتك على مدار العام حيث تستمر أزهارها في التفتح في أشهر الشتاء. ومع ذلك ، فإنه يجعل نباتًا جذابًا سواء كان مزهرًا أم لا.

والأفضل من ذلك ، أنها تزدهر في الداخل باعتبارها نباتًا منزليًا ، كما أنها توفر شجيرة معمرة بدون ضجة عند زراعتها في الهواء الطلق. فقط ضع في اعتبارك أن الضوء سيحدد لون الورقة ولون الزهرة – فكلما زاد سطوع الضوء ، أصبح لونه أكثر ثراءً

الضوء

تعتبر البقعة التي تتلقى ضوءًا ساطعًا غير مباشر مثالية لهذه المعمرة. ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أنها مزروعة في مكان يستقبل شمس الصباح.

تربة

عند اختيار التربة ، اختر نوعًا جيد التصريف قليل الحموضة يحتوي على مادة عضوية.

ماء

سوف ينمو الافندر بشكل أفضل عندما يزود بالرطوبة العادية. يُعتبر نباتًا “عطشانًا” ويجب أن يُروى كل بضعة أيام.

درجة الحرارة والرطوبة

على الرغم من أن هذا النبات سينمو في درجات حرارة على مدار العام من 60 إلى 80 فهرنهايت ، إلا أن Mona Lavender يعتبر أيضًا نبات شتوي شديد القسوة لأنه يمكن أن يتحمل الصقيع الخفيف ودرجات الحرارة التي تصل إلى 25 أو 30 درجة فهرنهايت.

سماد

يمكن تخصيب Mona Lavender كل ستة إلى عشرة أسابيع؛ فقط تأكد من اختيار مجموعة قابلة للذوبان في الماء.

إكثار منى لافندر

عند تقليم نبات منى لافندر، تشبث بقطعه – فهي تتجذر بسهولة في الماء ويمكن إعادة غرسها في الأواني.

شاهد أيضاً:
نبات النولينا Nolina recurvata
نبات عصفور الجنة strelitzia nicolai

إن أعجبك موضوع نبات اللافندر Mona Lavender فيمكنك مشاركته لدعمنا، كما يمكنكم تصفح المزيد من المعلومات والقوائم المثيرة للإهتمام على موقع يلا نزرع لكل ما يخص النباتات.

قراءة ممتعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى