نباتات خارجية

زنبق النهار البرتقالي Orange Daylily

زنبق النهار البرتقالي Orange Daylily طرق الرعاية والاكثار

نبذة عن زنبق النهار البرتقالي Orange Daylily

يُعرف أيضًا باسم زنبق الخندق، زنبق النهار البرتقالي Orange Daylily هو نبات معمر شديد التحمل مع أزهار مبهرجة منخفضة الصيانة ويسهل العناية به. تتميز بأوراق شجر تشبه العشب تشبه إلى حد بعيد أي أعشاب الزينة، مما يجعلها جميلة حتى عندما لا تكون مزهرة. ومع ذلك ، بمجرد وصول الزهور يبدأ العرض الحقيقي.

تدوم زهرة النهار يومًا واحدًا فقط، ومن هنا جاءت تسميتها، ولكن هذه النباتات لا تنقصها الأزهار الطازجة أبدًا. يمكن أن تنزاح أزهارها الشهيرة ذات الشكل النجمي من ثلاث إلى أربع بوصات قليلاً على حوافها. إنها تتميز بظلال مختلفة من اللون البرتقالي على كل زهرة، مما يوفر عرضًا نابضًا بالحياة.

رعاية نبات زنبق النهار البرتقالي

تعتبر رعاية نباتات زنبق النهار البرتقالية أمرًا بسيطًا للغاية ولا تتطلب سوى القليل من الرعاية. يعمل التقليم والماء من حين لآخر، ولكن في الغالب، هذه أنواع من النباتات غير اليدوية.

للحصول على أفضل النتائج، حاول أن تزرع زنبق النهار البرتقالي في الربيع أو الخريف. يوصى بإضافة بعض السماد إلى التربة، لكن هذه الأزهار شديدة التحمل تتحمل العديد من ظروف التربة. تأكد من زرعها في الشمس الكاملة لمعظم الإزهار.

اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه، قد تحتاج إلى استخدام بعض طارد الغزلان لمنع الزهور الجميلة من أن تصبح وجبة خفيفة في منتصف النهار.

الضوء

هذه الزهور المبهجة تحب أشعة الشمس الوفيرة. من الأفضل زرعها في مكان به شمس الصباح، مصحوبة ببعض الظل في فترة ما بعد الظهر. في حين أنه لا يزال بإمكانهم النمو في مناطق مظللة أكثر، إلا أنهم لن ينتجوا العديد من الزهور.

التربة

زنبق النهار البرتقالي ليس صعب الإرضاء عندما يتعلق الأمر بظروف التربة ويمكن أن يتحمل العديد من أنواع التربة المختلفة. تُعرف باسم زنابق الخندق لأنها غالبًا ما توجد في الخنادق أو على جوانب الطرق حيث قد لا تكون التربة هي الأفضل.

على الرغم من أن هذه النباتات شديدة التحمل وقابلة للتكيف، إلا أن نباتات زنبق النهار تعمل بشكل أفضل في التربة الرطبة الجيدة التصريف والغنية.

الماء

تمشيا مع طبيعتها منخفضة الصيانة، لا يتطلب النهار الكثير من الري إلا إذا كنت تعاني من ظروف الجفاف أو هطول أمطار قليلة جدا.

درجة الحرارة والرطوبة

يمكن زراعة زنبق النهار القاسي من منطقة وزارة الزراعة الأمريكية 3 إلى المنطقة 9 ، حتى يتمكنوا من تحمل حرارة الصيف والرطوبة وكذلك صقيع الشتاء.

سماد

نظرًا لأن هذه النباتات ليست انتقائية عندما يتعلق الأمر بنوع التربة، فإنها لا تتطلب الكثير من الإخصاب إلا إذا كانت التربة فقيرة جدًا.

تجنب الوقوع في فخ الإفراط في التغذية بإعطائها بعض المواد العضوية الطازجة أو جرعة من السماد مرة واحدة فقط في السنة. عادةً ما يكون الربيع هو أفضل وقت للقيام بذلك.

ُسمية الزنبق البرتقالي

على الرغم من أن زنبق النهار البرتقالي قد يكون إضافة لذيذة للسلطات بالنسبة لنا، إلا أنه سام للقطط ويمكن أن يكون قاتلاً. تشمل أعراض تسمم النهار في القطط القيء وقلة الشهية والخمول والفشل الكلوي.

رعاية نبات زنبق النهار البرتقالي

التقليم

للحفاظ على زنبق النهار البرتقالي نابضًا بالحياة وصحيًا، قد تكون هناك حاجة إلى ازالة بعض الرؤوس الميتة الطفيفة. إذا ازدهرت كل الأزهار الموجودة على ساق الزهور، يمكنك قص الساق بالكامل إلى الأرض للحفاظ على مظهر مرتب. لا تتردد في إزالة أي أوراق شجر أو بذور بذور قبيحة أيضًا.

يمكن أن ينتشر زنبق النهار بسرعة كبيرة من خلال جذوره تحت الأرض. لمنع الازدحام ولإنتاج المزيد من نباتات زنبق النهار، يمكنك تقسيم نباتك في الخريف.

حصاد زنبق النهار البرتقالي

على الرغم من أن زنبق النهار البرتقالي ليس أول نبات حديقة قد تفكر فيه عند الحديث عن النباتات الصالحة للأكل، إلا أن هذه المعمرة تستخدم غالبًا في المطبخ الآسيوي. غالبًا ما تستخدم البراعم الصغيرة والأزهار والزهور والدرنات في السلطة أو التحميص. للبراعم الصغيرة أو الزهور ، قم ببساطة بقصها من النبات.

لحصاد درنات زنبق النهار، قم بحفر النبات برفق في أوائل الربيع وإزالة معظم الدرنات، ولكن ليس كلها، من نظام الجذر. ثم استبدل النبات في الأرض للسماح له بالاستمرار في النمو.

زراعة نبات الزنبق البرتقالي في حاويات

إن زراعة نباتات زنبق النهار البرتقالية في حاويات لا تختلف كثيرًا عن زراعتها في الأرض؛ كلاهما سهل ومنخفض الصيانة.

عند الزراعة في حاويات، من الجيد أن تملأ قاع الوعاء بالصخور. سيسمح ذلك بتصريف المياه بالإضافة إلى توفير بعض الوزن الإضافي للوعاء، وبالتالي منعه من الانقلاب في مهب الريح.

اخلط بعض السماد في تربة التأصيص وضع زنبق النهار بالداخل واحتفظ به في منطقة مشمسة واستمتع بنباتك المحفوظ بوعاء.

شاهد أيضاً:
نبات النولينا Nolina recurvata
الأجلونيما Aglaonema

إن أعجبك موضوع زنبق النهار البرتقالي Hemerocallis fulva فيمكنك مشاركته لدعمنا، كما يمكنكم تصفح المزيد من المعلومات والقوائم المثيرة للإهتمام على موقع يلا نزرع لكل ما يخص النباتات.

قراءة ممتعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى