نباتات خارجيةنباتات داخلية

نبات عصفور الجنة strelitzia nicolai

نبات عصفور الجنة strelitzia nicolai طرق الرعاية والاكثار

نبذة عن نبات عصفور الجنة strelitzia nicolai

يتميز نبات عصفور الجنة strelitzia nicolai بعرض مذهل للأوراق الاستوائية الكبيرة التي يمكن أن يصل ارتفاعها في براري جنوب إفريقيا إلى 20 قدمًا! في المساحات الخضراء، ولكن لا يزال هذا النبات يحتل مرتبة عالية بين معظم عشاق النباتات المنزلية نظرًا للحجم الرائع لأوراقه الغنية.

اختر موقعًا لطائر الجنة الخاص بك بعيدًا عن فتحات التهوية حيث سيحصل النبات على أربع ساعات على الأقل من التعرض للاضاءة المناسبة. وعلى الرغم من قدرته على تحمل ظروف الإضاءة المتوسطة، إلا أن طائر الجنة لن يزدهر على المدى الطويل بدون ضوء الشمس الكافي، لذلك نوصي دائمًا بوضعها في ضوء ساطع ومناسب.

العناية بنبات عصفور الجنة strelitzia nicolai

تأكد دائمًا من تقييم احتياجات سقي نباتك عند استلامها. قبل إعطاء نباتك مشروبًا، من الأفضل فحص مستوى الرطوبة في التربة أولاً للتأكد من أنها ليست رطبة أسفل السطح مباشرةً. يعتبر مسبار التربة أداة مفيدة للغاية لفحص رطوبة التربة في أعماق الزرع ويمكن أيضًا استخدامه لتهوية التربة الرطبة بشكل مفرط.

تتمتع طيور الجنة بالتربة الرطبة، ويسمح لها بالجفاف قليلاً بين الري. حاول ألا تترك التربة تجف تمامًا من خلال الأصيص، ولكن تجنب أيضًا الإفراط في الري. اترك الجزء العلوي 2 “- 3” من التربة حتى يجف بين الري، ولكن تحته يجب أن يظل رطبًا.

قم بتدوير نباتك بشكل دوري لضمان نمو متساوٍ من جميع الجوانب ولا تخاف من تقليم الأوراق المتغيرة أو المكسورة. من المهم ازاحة غبار أوراق نباتات Bird of Paradise في كثير من الأحيان حتى يتمكن النبات من التمثيل الضوئي بكفاءة. لإزالة الغبار، استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة لمسح كل ورقة بالكامل واغتنم الفرصة لتفقد الجوانب السفلية من أوراق الشجر لمراقبة الآفات.

تذكر أن كل نبات هو كائن حي فريد وقد يكون له احتياجات مختلفة ، خاصة في مواقعهم الفردية. انتبه لحالة طائر الجنة الخاص بك واحتياجاته من الري ، وستكون لك علاقة طويلة وسعيدة.

شاهد أيضاً:
نبات النولينا Nolina recurvata
كيف تحول بلكونتك إلى غابة صغيرة !

إن أعجبك موضوع نبات عصفور الجنة strelitzia nicolai فيمكنك مشاركته لدعمنا، كما يمكنكم تصفح المزيد من المعلومات والقوائم المثيرة للإهتمام على موقع يلا نزرع لكل ما يخص النباتات.

قراءة ممتعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى